5 سبل نحو سعادتك .. إتبعيها
دنيا امرأة -

5 سبل نحو سعادتك .. إتبعيها

الكاتبة



٠ شخص معجبون بهذا المقال ^


50 شخص معجبون بهذا المقال ^


شاركي قصتك

هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل


السعادة ليست في مال تقتنيه، ولا في أشخاص جميلة من حولك، ولكن السعادة بداخلك، أنتِ من تصنعيها، ولكي تكوني سعيدة دوماً جربي هذه الطرق البسيطة..

إسعاد الآخرين

تكمن سعادة كل شخص في إسعاد الآخرين، فما شعورك إذا رسمتي الإبتسامة على وجه طفل يتيم؟ أو إمرأة عجوز لا يسأل عليها أحد؟ أو مريض لا يملك المال للعلاج؟ إعطي الحب والإحتواء أو تصدقي. الأهم أن تمنحي السعادة للآخرين وتضعي هذا ضمن خططك وأهدافك الحياتية.

تصغير الأمور

مشكلتنا جميعاً أننا نعطي الأمور حجم أكبر من حجمها، فتزداد وتتفاقم دون أن نشعر، مما يؤدي لشعورنا بالإكتئاب، ولكن إذا أخذتي الأمور ببساطة، وأعطيتيها حجمها الحقيقي، فلن يكن لديكِ كم المشاكل المعتاد. إعطي كل مشكلة حجمها، وتجاوزي عن الأمور البسيطة في حياتك لتسعدي.

اليقين بأن القادم أفضل

إذا كانت نظرتك للحياة مليئة بالتشاؤم، فتأكدي أن السعادة لن تطرق بابك، والعكس، إن نظرتي للحياة بتفاؤل وحب، فسوف تحبك، وستجدي القادم أفضل. يجب أن تكوني على يقين بهذا ولا تيأسي، فإن العسر يجب أن يأتي بعده يسر، والحياة ليس سوداء كما يراها البعض، بل مليئة بالأمور الإيجابية التي تسعدنا إذا أردناها هكذا.

التسامح

كوني متسامحة، وصاحبة قلب أبيض، حتى تشعرين بالصفاء النفسي والنقاء الداخلي. تصالحي مع نفسك ومع الآخرين، ولا تعطي من لا يستحقوا حجم أكبر منهم، بل سامحيهم لتصبحي أقوى وأكثر سعادة، فالتسامح سر من أسرار الحياة الممتعة، أما الإصرار على الكره والإنعزال سيؤتي لكِ الحزن والإكتئاب الدائم.

نظرة إلى العام

يجب أن تلقي نظرة من حولك، تشاهدي كم العناء الذي يواجه الآخرين، فأنتِ أقل منهم مشكلات وكوارث، ولا تعاني مثلهم، هناك الكثير من الأشخاص المختارين ليكونوا أقل منكِ، وآخرون أفضل، إجعلي الأقل يشعرونك بالصبر والأمل، والأفضل يشعرونك بالحماس والحافز لتكوني أفضل.

شاركي قصتك

ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك






إقرأ المزيد