إبعدي عنكما الحسد بهذه الطرق
دنيا امرأة -

شكوى ملحوظة لكثير من النساء، فتلاحقهن الهموم والمشكلات ويعتقدن أن الحسد هو السبب الرئيسي لحدوثها، ولكن هل تعرفين أن لكِ يد كبيرة في هذا الحسد؟ إذن تعرفي كيف تبعدين الحسد عنكِ وزوجك وأبناءك..

 

 

أولاً: لا تتباهي كثيراً

نسائنا العربيات عاشقات للتباهي بما لديهن، فلل فاخرة، سيارات، مجوهرات، وليس هذا فحسب، فالتباهي يصل بعلاقتهن بأزواجهن، وكيف تبدو حياتهن سعيدة، إنه لأمر مهم أن نتحدث عن سعادتنا ونفتخر بأزواجنا وأبناءنا، ولكن ليس أمام الجميع، هناك أشخاص محدودين هم أهل ثقة بالنسبة لكِ، ولكن ليس طوال الوقت، وليس كافة التفاصيل، فلا تقومي بالتحدث عن مدى عشقك لزوجك دوماً على صفحتك بالفيس بوك، أو نشر صور تجسد علاقتكما القوية على الإنستقرام، لأنكِ لا تستطيعين تحديد من يرى هذه الأمور، ولا تنسي أن هناك كثير من الأشخاص يتمنون أن يكونوا مثلكما، ولديهما كثير من المشكلات، وبالتالي قد يحدث الحسد دون قصد.

 

ثانياً: قضاء الحاجات بالكتمان

لا نقول لكِ لا تتحدثي عن أمورك وإخفيها، ولكن ننصحك بعدم التحدث إلا بعد إتمام الأمر، فما الداعي أن تخبري الجميع بخطواتك القادمة في الحياة؟ إنتظري حتى يبقى كل شيء على ما يرام ثم تحدثي عما فعلتي، ولا تستبقي الأمور، فقد لا تكتمل الأشياء وتكوني قد تحدثتي عن مجرد خيال وليس واقع.

 

ثالثاً: لا تهتمي بالأمر

دائماً ما يصاب الأشخاص بالحسد نتيجة حرصهم الشديد، وتوقعهم الدائم للحسد، وكأنه يرافقهم طوال الوقت، فإن الإهتمام الشديد بالأمر يجعله يحدث، لا تضعيه دوماً في إعتبارك وثقي بالله أنه لن يحدث شيء سوى بإذنه.

 

رابعاً: الحاسد هو أنتِ!

بالفعل لا يحسد المال إلا مالكه، حيث أنه يمكن أن يقوم الأشخاص بحسد أنفسهم نتيجة التحدث كثيراً عن أمورهم، حاولي التقليل من هذا الأمر حتى مع الأشخاص المقربين.

 

في النهاية، حافظي على علاقتك بزوجك، وإنشئي أبناءك بالطريقة السليمة، ولا تبذري الأموال، حتى لا تتخلل المشاكل إلا بيتك ثم تقولي أن هذا بسبب الحسد!



إقرأ المزيد