اغرب تقاليد يوم الحب حول العالم
مجلة الجميلة -

من حول العالم باقة من أغرب العادات والتقاليد التي يقوم بها المحبّون للبوح عن عاطفتهم في يوم الحب... تابعيها، ربّما تستوحين منها طريقة جديدة للتعبير عن مشاعرك تجاه شريك حياتك.

 

كوريا الجنوبيّة: اليوم الأبيض واليوم الأسود


في كوريا الجنوبية، تقدّم المرأة الشوكولاتة للرجل في يوم الحب، فإذا أحبّها، يجب عليه أن يقدّم لها هديّة في الرابع عشر من مارس (آذار)، والذي يُعرف باليوم الأبيض. إذا لم تحصل السيّدة على أيّ شيء، عند يوم 14 أبريل (نيسان)، والذي يسمّى اليوم الأسود، يجب عليها الذهاب إلى مطعم وطلب الشعيريّة السوداء، ورثاء حظّها السيّئ في الحبّ.

 

إنجلترا: علبة شوكولاتة على شكل قلب


هل تعلمين أنّ الإنجليز كانوا مخترعي علبة الشوكولاتة على شكل قلب؟ في القرن التاسع عشر، أراد جون كادبوري، أقدم وأشهر مصنّع للشوكولاتة في بريطانيا، تعزيز مبيعات الشوكولاتة بين عيد الميلاد وعيد الفصح. لذلك ابتكر صندوقاً على شكل قلب، وسرعان ما نال رواجاً ضخماً. ومنذ ذلك الحين كرّر تصنيعه في كلّ مكان، وأصبح من الهدايا الشائعة في يوم الحب

 

 

إيطاليا: حلوى رومانسيّة


في الأصل، كان يوم الحب  يقع يوم عيد الربيع الروماني. في ذلك اليوم، كان الناس يخرجون في نزهات رومانسية ويجتمعون معاً لقراءة شعر الحبّ. وآمنت الفتيات العازبات بأنهنّ كنّ سوف يتزوّجن أوّل رجل يرونه ذلك الصباح.
اليوم في إيطاليا، يهدي الناس بعضهم البعض حلوى  Baci Perugina، وهي بندق مغطّى بالشوكولاتة، ملفوفة بتوليفة رومانسية.

 

ويلز: ملعقة الحبّ


لا يحتفل الويلزيّون (نسبة إلى مقاطعة ويلز في المملكة المتّحدة) بيوم القديس فالنتاين، لأنّ لديهم قدّيسهم الخاص للمحبّين، وهو سانت دوينن. تقع عطلة الحبّ الويلزية في 25 يناير (كانون الثاني). وهديّة سانت دوينن هي "ملعقة حبّ"، وهو تقليد ويلزي يعود تاريخه إلى عام 1600. وغالباً ما تكون الملاعق خشبية، منحوتة بمهارة، تضمّ رموزاً مثل حدوات الحظّ أو قلوب حبّ.

 

البرازيل: تعويذة الحبّ


يحتفل أهل البرازيل بـيوم الحب مختلف أيضاً هو يوم 12 يونيو (حزيران). في عشيّة هذا اليوم، من المعتاد أن يقوم الناس بإلقاء تعاويذ حبّ تسمّىSimpatías ؛ على سبيل المثال، من أجل جعل شخص ما يقع في حبّك، يجب كتابة اسمه على شريط أزرق ووضعه تحت وسادتك. ثم قبل الذهاب إلى السرير، يجب أن تنظر إلى السماء وتعدّ سبع نجمات، وأن تصلّي من أجل من تحبّ.

 

الولايات المتّحدة الأميركيّة


في الولايات المتّحدة الأميركية، تسيطر بطاقات المعايدة عندما يتعلّق الأمر بـيوم الحب أكثر بكثير من الشوكولاتة أو الزهور، ويُرسل الأميركيون إلى بعضهم البعض 190 مليون بطاقة خلال يوم الحبّ في فبراير (شباط). وفي المدارس، يُعَدّ إرسال بطاقات يوم الحبّ المجهولة أيضاً تقليداً كبيراً، حيث تضع العديد من المدارس صناديق بريد خاصّة بالعيد في الفصول الدراسيّة.

 

فنلندا: يوم الصداقة


في فنلندا، يُطلق على يوم 14 فبراير Ystävänpäivä، وهو ما يعني يوم الصداقة. لذلك هو ليس عطلة رومانسية بقدر يوم لتذكّر أصدقائك. الفنلنديّون أيضاً يفضّلون إعطاء بطاقات المعايدة في ذلك اليوم. ولكن بدلاً من المواضيع الرومانسية، تصوّر بطاقات يوم الحبّ الفنلندي أهمّية الصداقة.

 

الدنمارك: رسائل حبّ مضحكة


أعطى الدنماركيّون الذين يحبّون النكتة عطلة الحبّ لمسة حلوة فكاهية. بدلاً من الورود الحمراء، يرسل الرجال للنساء رسائل حبّ مضحكة ومجهولة. عادةً ما يتمّ كتابتها كقصائد على قطع من الورق بأسلوب معقّد، وتوقيعها فقط بثلاث نقاط؛ إذا تمكّنت السيّدة من تخمين المرسل، يتعيّن عليه في وقت لاحق في الربيع أن يشتري لها بيضة شوكولاتة في عيد الفصح، إلى جانب إرسال زهور بيضاء إليها.

 



إقرأ المزيد