وداعاً طلعت زكريا.. أبرز محطات حياة النجم الراحل -...
روتانا -

غيّب الموت الفنان المصري الكوميدي طلعت زكريا، مساء الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، بعد صراع مع المرض استمر لنحو 12 عاما.

زكريا أعلن عام ٢٠٠٧ إصابته بمرض غامض في الدماغ، إلا أن الوفاة كان سببها إفراطه في تدخين السجائر، ما تسبب في إصابته بالتهاب رئوي حاد لم يقوَ جسمه على احتماله. وكان ظهوره الأخير في حفل زفاف أحمد فهمي وهنا الزاهد، وقد كان مقرراً أن يبدأ تصوير فيلمه الجديد، إلا أن حالته الصحية تدهورت وتم نقله إلى المستشفى حيث فارق الحياة.

ترك طلعت زكريا بصمة لا تُنسى في العديد من الأعمال السينمائية التي شارك نجوم الوطن العربي، من بينها مشاركته الفنان تامر حسني فيلم “سيد العاطفي“، وكريم عبد العزيز في “حرامية في كي جي تو” و “أبو علي“، ومصطفى قمر في “حريم كريم“، وكذلك في أفلام من بطولته مثل “حاحا وتفاحة” مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، و”الفيل في المنديل“.

ومن بين أدوار طلعت زكريا، يبقى دوره في فيلم “طباخ الرئيس“، هو الأفضل بشهادة النقاد والمشاهدين. وعُرض الفيلم في عام ٢٠٠٨، وجسّد فيه زكريا دور طباخ يختاره رئيس الدولة ليكون طباخه الشخصي، ولكنه يكون عينه لرصد حال الشعب في الشارع ومعاناتهم اليومية.

وبدأت مشاركات طلعت زكريا في الدراما التلفزيونية عام ١٩٩٨، بدور في مسلسل “الضوء الشارد“، وتوالت بعدها أعماله بالمشاركة في مسلسلات “العراف“، “الزيبق“، “جوز ماما“، و”مبروك جالك قلق“.

وقدم طلعت زكريا عدداً من الأعمال على خشبة المسرح، من بينها “سكر هانم“، و “دوري مي فاصوليا“.

يشار إلى أن الفنان طلعت زكريا تربطه قرابة بالفنانة الشابة هنا الزاهد، إذ تزوج والدتها شيرين المنزلاوي ١٣ عاماً، حتى وقع الطلاق في يونيو ٢٠١٨. وتؤكد هنا في كثير من اللقاءات أنها اعتادت مناداة النجم الراحل “بابا”، لأنه قام بتربيتها.



إقرأ المزيد