بطولة دوليّة للتنس للمرة الأولى في موسم الدرعية - ...
روتانا -

ضمن مواسم السعودية لعام 2019م، أُعلن عن موسم الدرعية، الذي سينطلق يوم 22 نوفمبر ويستمر حتى 21 ديسمبر المقبل.

ولأول مرة، تستضيف المملكة العربية السعودية “كأس الدرعيّة للتنس” وذلك بداية من 12 وحتى 14 ديسمبر 2019 في ميدان الدرعية، وستشهد مشاركة 8 من لاعبي النخبة في العالم في نظام خروج المغلوب، إذ تم تأكيد حضور الروسي “دانييل ميدفيديف” والبلجيكي “دافيد غوفين” والفرنسي “لوكاس بويل” والإيطالي “فابيو فوجيني”، وسيتم إعلان أسماء النجوم الآخرين لاحقاً.

وكشف صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة خلال حفل الإعلان عن الموسم، عن تفاصيل الفعاليات الرياضية التي ستقام في “موسم الدرعية”، ومنها “فورمولا إي الدرعيّة” في موسمها السادس، في جولتين متتاليتين يومي 22 و 23 نوفمبر لعام 2019م.

و”نزال الدرعية التاريخي” أوّل نزال على لقب الوزن الثقيل في الملاكمة، وسيقام يوم 7 ديسمبر 2019 في ميدان الدرعية، بين حامل الألقاب الأربعة WBA و IBF و WBO و IBO المكسيكي “آندي رويز” والملقب بالـ”مدمّر”، وحامل ذهبيّة أولمبياد لندن 2012 البريطاني “آنتوني جوشوا”.

إضافة إلى “مهرجان الدرعيّة للفروسية 2019م”، وذلك على فترتين من 12 إلى 14 ديسمبر، ومن 19 إلى  21 ديسمبر في منافسة تتيح للمتنافسين حصد النقاط المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020م.

كما سيشهد الموسم، تنظيم مجموعة من الفعاليات الموسيقيّة والترفيهيّة التي تمزج بين الموسيقى العالمية والفنون، وكذلك استضافة أبرز المطاعم والماركات العالمية، كما سيكون حي الطريف مزاراً سياحياً للزوّار والسياح في قلب الدرعية.

شاهد أيضاً: ألعاب نارية مبهرة تزين سماء الدرعية والخبر وجدة في احتفالات هيئة الترفيه باليوم الوطني



إقرأ المزيد