بالصور.. أفضل 8 أصناف حلوى في العالم - روتانا
روتانا -

روتانا – منة الله أشرف

أصناف الـ”حلوى” متعددة ومختلفة حلول العالم، منها ما هو حديث، ومنها ما يعتمد على وصفات الأجداد المفضلة، وأحيانًا تمتزج الحلوى بقصص وروايات عن نشأتها، كما أنها تأخذ مكان الصدارة في أي احتفال أو أعياد.

من الشرق إلى الغرب، أبرز محرر الـCNN أفضل وأشهر 50 حلوى في العالم، نذكر منها ما يلي:

1- الفاخوريس Alfajores، أمريكا الجنوبية:

من الأرجنتين إلى بيرو، ستجد هذه الحلوى منتشرة في أي مخبز، وهي حلوى تشبه الكراميل مصنوعة من الحليب الذي يطبخ بلطف حتى يتحول إلى حلوى غنية وطرية.

مكوناتها الأساسية: دولسي دي ليتشي، بندق، لوز، عسل، طحين، وهناك منها ما هو بالشوكولاتة الداكنة، المغلفة بطبقة حلوة من الشوكولاتة البيضاء، أو جوز الهند.

2- شترودل Apfelstrudel، النمسا:

لتحضير عجينة الشترودل التقليدية، ينبغي أن تكون رقيقة للغاية إلى الحد الذي يمكنك من قراءة صحيفة من خلالها، بمجرد تمديدها، يتم تغليف العجين بالتفاح الحلو، والخبز المقلي بالزبدة، والزبيب، والجوز، ولأفضل مذاق يجب تناولها مع قهوة فيينا المكسوة بالكريم.

3- كيك بلاك فورست Black Forest Cake، ألمانيا:

تُسمى أيضًا بغاتو الغابة السوداء، وهي حلوى ألمانية اسمها تورتة كرز الغابة السوداء، تتكون من عدة طبقات من كعكة الشوكولا مع كريمة مخفوقة وكريز بين كل طبقتين، وتزين بكريمة مخفوقة مع كرز ماراسكينو، وشوكولا مبروشة، وفي ألمانيا لا يتم الاعتراف بها إلا بإضافة الـ”كيرشفاسر”، وهو نوع من المشروبات المصنوعة من الكرز.

4- الكنافة Borma، الشرق الأوسط:

خيوط عجينة الكنافة الذهبية المقرمشة بقوامها الهش والسكري، ويتم حشوها بالفستق أو القشدة أو الجوز، وهي من أكثر الحلويات الشرقية شهرة، وتتوفر في جميع محلات الحلوى ويتهادى بها الأشخاص في المناسبات السعيدة.

5- حلوى البراونيز Brownies، الولايات المتحدة الأمريكية:

واحدة من أفضل وصفات الكعك بالشيكولاتة، وظهرت عام 1906 في بوسطن، اشتهرت في أميركا وانتشرت في أنحاء العالم، تُقدم مع مثلجات الشوكولا أو الحليب أو الكريما.

يتم تحضيرها من الحليب، الطحين، قطع الشوكولا الصغيرة، السكر، اللوز أو أي نوع آخر من المكسرات، والبيكنغ باودر، والكاكاو.

6- كانولي Cannoli، صقلية:

تُعرف إيطاليا بأشهى أنواع الطعام والحلوى، ومنها الـ”كانولي”، وهي من الوصفات الكلاسيكية المليئة بالجبن الكريمي، ولها جذور تاريخية مع احتفالات الكرنفالات، ولها شهرة كبيرة في المجتمع الإيطالي.

تُصنع من حليب الأغنام، وهي عبارة عن معجنات مقلية، محشوة بجبن الريكوتا البرية.

vHBkDaGaSXOPBnx9pB2Iow

7- موس الشوكولاتة Chocolate Mousse، فرنسا:

كلمة موس تعني بالأساس رغوة باللغة الفرنسية، المفارقة في هذه الحلوى هو أنه كلما ازدادت ثراءً بالمكونات، كلما كانت أخف وزنًا، هي عبارة عن طبق حلوى فرنسي يتميز سطحه برغوة ناعمة جدا، قد تكون منفوشة ورقيقة إلى قشدية وسميكة، وقد تكون مالحة أو حلوة.

مكوناتها: بياض البيض المخفوق أو القشدة المخفوقة، ويضاف عليها نكهة الشوكولاتة أو الفاكهة المهروسة.

8- كعب غزال Cornes de Gazelle، المغرب:

تظهر هذه الحلوى المغربية المغرية، في الاحتفالات والوجبات الخاصة على مدار السنة، هي عبارة عن طبقة رقيقة من العجين، ولوز مطحون، مع ماء زهر البرتقال، وتخبز حتى تصبح ذهبية قليلًا، وتحتفظ العجينة بقوام رقيق يذوب في الفم.

هذه الحلوى مشهورة في جميع أنحاء المغرب وتونس والجزائر، ويستخدم الخبازون قوالب معقدة لخلق أنماط في العجين قبل الخبز.

ما سر غموض المادة الكريستالية في نيزك غابات سيبيريا؟

شاهد أيضاً:


إقرأ المزيد