احذر.. البيض قد يصيبك بالعمى! - روتانا
روتانا -

أصيبت فتاة تدعى بيثاني روسر، تبلغ من العمر 22 عاما بالعمى بسبب البيض حيث وضعته في الميكروويف لطهيه بعد أن بحثت على غوغل عن طريقة إعداده.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن بيثاني عانت من الحروق المؤلمة أثناء تناول الإفطار بعدما قرأت عبر الإنترنت أنه من الآمن أن يتم وضع البيض في الميكروويف طالما أنه مضاف إليه الملح.

انفجر البيض في وجه الفتاة وبالتحديد في الجانب الأيمن بعدما تركته 6 دقائق فقط داخل الميكروويف، وحذرت بيثاني من الأشخاص الذين يتابعون مقاطع اليوتيوب التي تفيد بأنه يمكن طهي البيض في الميكروويف بأمان.

وقالت بيثاني: “وضعت البيض في إبريق به ماء وملح ثم ادخلته الميكروويف وبعد مرور 6 دقائق نظرت إلى الإبريق لمعرفة هل البيض قد نضج أم لا وفي هذه الأثناء ضرب في وجهي”.

واستكملت: “اتصلت بالإسعاف وسكبت الماء البارد على وجهي ثم انتقلت إلى مستشفى في بيرمينهام وكانت الضمادات الرطبة ملفوفة عل وجهي طوال الليل، ولا أعرف هل الضرر الذي لحق بعيي اليمنى سيشفى أم لا، وقد أخبرني الأطباء أنه من المتوقع حدوث تلون للجلد على المدى الطويل”، موضحة أن يوم الحادث كان الأسوأ بالنسبة لها.

وأكدت الصحيفة أن الفتاة طهت البيضة في إبريق بسعة لتر واحد مليء بالماء، موضحة أن ابن عمها فعل الشيء نفسه ولكنه تفادى الانفجار.

ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى التي ينفجر فيها البيض بعد طهيه في الميكروويف، ففي العام الماضي أصيبت مراهقة تدعى كورتني وود بالعمى بعدما انفجر البيض في وجهها حيث وضعته في الميكروويف وقد أصيبت بخدوش في القرنية مما جعلها تفقد البصر.

+ صورة واحدة

خبراء التغذية يختلفون حول فائدة وأضرار البيض

شاهد أيضاً:


إقرأ المزيد