فتاة جلدها يغلي بسبب مرض وراثي نادر! - روتانا
روتانا -

تعاني فتاة تدعى إليز أكسون تبلغ من العمر 25 عاما، من مرض وراثي نادر يجعل جلدها وكأنه محروق بمكواة ساخنة، ويشعرها بأنها تمتلك كرة غولف تحت ذراعيها.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن إليز وهي من دورست تعاني من مرض وراثي نادر يصيب واحد بالمائة فقط من سكان المملكة المتحدة، حيث يجعل جلد ساقيها وتحت ذراعيها وكأنه يغلي ثم يخرج منه الدماء.

جربت إليز الكثير من الأدوية لعلاج حالتها، كما أنها خضعت لجراحات كثيرة ولكن كل ذلك كان يتم دون جدوى.

+ صورة واحدة

وقالت إليز: “كنت في السابعة من العمر وشعرت بأن جلد ساقي يغلي ومع تقدم العمر كان الوضع يزداد سوءا لم أتعب كثيرا في تشخيص مرضي وذلك لأن والدتي وبعض أقاربنا يعانون من نفس الحالة”.

واستكملت: “انتشر المرض تحت ذراعي وأشعر دوما بأنني أمتلك كرة غولف أسفله كما أن محاولتي لإغلاق ذراعي مؤلمة جدا فأشعر وكأن هناك مكواة ساخنة وضعت عليه، وعندما تتشكل الجروح قد يخرج منها دم لقد جربت الكثير من العلاج والمضادات الحيوية وأدوية حب الشباب وخضعت لعملية جراحية لإزالة هذه الأشياء لكنها عادت مرة أخرى وللأسوء”.

وأضافت: “لا أستطيع ارتداء البنطال أو الملابس البيضاء في حالة بدء النزيف”، موضحة أن هذه الحالة تثير اشمئزاز أصدقائها.

وقالت: “الآن أتعالج مع إحدى الطبيبات تدعى إبما وهي مدهشة حيث أن علاجها جعل الألم يقل بشكل واضح”.

وأوضحت الصحيفة أن الفتاة تعاني من التهاب الغدد العرقية القيحي، وهو عبارة عن ظهور كتل حمراء ورؤوس سوداء وندبات تظهر في الجلد ويشعر المصاب بهذا المرض بأن جلده يغلي، ولكن سبب الإصابة لم يكن واضحا، وهو يصيب الإنسان عادة في سن البلوغ ومن الممكن أن يحدث أيضا في أي عمر.

مرض نادر يحول بطن صبي إلى بالون

شاهد أيضاً:


إقرأ المزيد