أمطار رعدية ورياح متربة على هذه المناطق بالمملكة -...
روتانا -

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تقريرها اليومي عن حالة الطقس في مختلف أنحاء المملكة العربية، ليوم غد الأحد، وذلك على موقعها الإلكتروني.

وتوقعت الهيئة في التقرير سماء غائمة جزئيا إلى غائمة، مع فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق تبوك، والجوف، وحائل، والمدينة المنورة، والحدود الشمالية.

وأوضحت الهيئة أنه سيكون هناك استمرار لنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي ستحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق تبوك، وحائل، والقصيم، والجوف، والحدود الشمالية، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والأجزاء الساحلية بين منطقتي جازان ومكة المكرمة، وإضافة إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، التي تمتد إلى منطقة الرياض.

ولفتت الهيئة إلى أنه سيكون هناك فرصة لتكون الضباب خلال الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الأولى، وذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الشرقية للمملكة.

أما عن حالة البحرين فتوقعت هبوب رياح سطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية، على البحر الأحمر، لتتحول في المساء إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، وذلك بسرعة 20-45/كم ساعة.

ويتراوح ارتفاع الموج في البحر الأحمر بين متر ومترين ونصف المتر، بينما ستكون حالة البحر من متوسطة إلى مائجة على الجزء الجنوبي، بينما ستهب رياح سطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-38 كم/ساعة، على الخليج العربي، وسيتراوح ارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر ستكون متوسطة الموج.

مذيعة طقس تحافظ على مظهرها الشبابي لـ 22 عامً

شاهد أيضاً:


إقرأ المزيد