جائزة “اتصالات لكتاب الطفل” تعلن القوائم القصيرة
موقع السيدة -
أعلنت “جائزة اتصالات لكتاب الطفل” في دولة الإمارات العربية المتحدة القوائم القصيرة للدورة التاسعة في فئاتها الـ6، والتي شملت أعمالا لكتاب وفنانين من 8 دول.

وفي فئة “كتاب العام للطفل”، شملت القائمة أربعة كتب هي “أنا النقطة.. أنا الأهم” تأليف اللبنانية ليلى زاهد، و”حمادة صانع السعادة” تأليف المصرية سماح أبو بكر عزت، و”شيء ما في يدي” تأليف الأردنية هيفاء محارب سواركه، و”لي بدل البيت بيتان” تأليف اللبنانية لوركا سبيتي.

وفي فئة “أفضل نص”، شملت القائمة أربعة كتب، هي “الخفي” للمصرية أمل فرح، و”ماذا حصل لأخي رامز؟”، للأردنية تغريد عارف النجار، و”لما عطس الحوت” للبنانية مريم ترحيني، و”أمي غوريلا وأبي فيل” للإماراتية نسيبة العزيبي.

وفي فئة “أفضل رسوم”، شملت القائمة القصيرة أربعة كتب، هي “الأميرة دانا” من الأردن للفنان عمار خطاب، و”حكاية الأبيض والأسود” من الإمارات للفنانة سحر عبد الله، و”خروف اليوم السابع” من المغرب للفنانة مايا فداوي، و”شجرة الزيتون” من لبنان للفنانة ثمار حلواني.

وفي فئة “أفضل إخراج”، ضمت القائمة أربعة كتب، هي “إلى اللقاء” من لبنان، و”شيء ما في يدي” من الأردن، و”عالمي” من لبنان، و”ماذا حصل لأخي رامز؟” من الأردن.

وفي فئة “كتاب العام لليافعين”، شملت القائمة خمسة كتب، هي “ستشرق الشمس ولو بعد حين” من الأردن تأليف تغريد عارف النجار، و”طائر الرعد” من فلسطين تأليف سونيا نمر، و”عندما تجمعنا الحياة” من لبنان تأليف رانيا زبيب ضاهر، و”قصص الأمثال الإماراتية” من العراق تأليف علي عبد القادر الحمادي، و”كابوتشينو” من لبنان تأليف فاطمة شرف الدين.

وفي فئة “أفضل تطبيق تفاعلي للكتب” التي تعد أحدث فئات الجائزة، شملت القائمة ثلاث تطبيقات، هي “أحلم أن أكون” لشركة بي ستوديو من مصر، و”كادي ورمادي” لدار كادي ورمادي للنشر من السعودية، و”لمسة” لشركة لمسة من دولة الإمارات.

ينظم الجائزة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز 1.2 مليون درهم إماراتي (نحو 327 ألف دولار).

وتلقت الجائزة في دورتها التاسعة 166 مشاركة من 15 دولة عربية وأجنبية، بواقع 145 مشاركة في فئتي كتاب الأطفال واليافعين و21 مشاركة في فئة أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب.

المصدر: سكاي عربية

The post جائزة “اتصالات لكتاب الطفل” تعلن القوائم القصيرة appeared first on موقع السيدة.



إقرأ المزيد