لكل أم تضع طفلها في كرسي السيارة: إنتبهي من هذا الخطأ الشائع الذي نرتكبه جميعاً!
3a2ilati -

لا شكّ أن كرسي السيارة بات من الأكسسوارات الأساسية التي لا بدّ منها للمحافظة على سلامة طفلكِ أثناء تنقله، ولكن هل تعلمين أنّ إستخدامه بالشكل الخاطئ قد يكون له الأثر المعاكس تماماً؟

إذ تبيّن أنّ وضعية المقبض هي من بين الأخطاء الشائعة أثناء إستخدام كرسي السيارة، والتي يرتكبها أكثرية الأهل عند تثبيت أطفالهم في كرسي السيارة دون معرفتهم بخطورتها الكبيرة!

عن طريق الصدفة

هذا ما إكتشفته الأم "ليسا" على فيسبوك، وذلك بعد أن تعرض زوجها لحادث سير أثناء القيادة بسرعة بطيئة.

وبالتفاصيل، وفيما كان الوالد يقود سيارته، تعرّض لنوبة من السعال ما أدى إلى غيابه عن الوعي لعدّة ثواني وإصطدامه بشاحنة تمشي بالإتجاه المعاكس.

لحسن الحظّ أنّه لم يتعرض إلّا لجروح بسيطة، خصوصاً وأنّ سائق الشاحنة تدارك الوضع وأوقف مركبته، ما خفف من وطأة الحادث. ولكن ما صدم "ليزا" بعد الإطّلاع على موضع الحادث هو كرسي السيارة في المقعد الخلفي ووضعيته الغريبة.

facebook

فرغم سرعة السيارة البطيئة قبيل التصادم، إلّا أنّ الكرسي إنقلب نحو الخلف، ولحسن الحظ أنّه كان فارغاً وطفلها لم يكن في السيارة. كلّ ذلك يعود إلى خطأ بسيط نرتكبه جميعاً؛ إرجاع وضعية مقبض اليد الذي نحمل من خلالها الكرسي عادةً.

فإن عمدتِ إلى ردّ المقبض إلى الوراء عند وضع الطفل في السيارة، حتّى لو كان الكرسي مثبتاً بشكل ممتاز، سيتعرض الكرسي إلى الإنقلاب على المقعد الخلفي في حال حصول حادث، ما يعرض الطفل للخطر.

facebook

لذلك، من الأفضل أن يتمّ ترط المقبض في الوضعية المستقيمة.

ولكن إنتبهي...

رغم أنّ هذه القاعدة تنطبق على أكثرية التصاميم، إلّا أن بعضها يتطلب وضعية أخرى محددة للمقبض بهدف المحافظة على معايير السلامة القصوى؛ فلكلّ كرسي وضعية أمثل ينص عليها كتيب التعليمات بشكل واضح.

لذلك، وللحرص على سلامة طفلكِ في الكرسي المواجه للخلف، إعمدي دائماً إلى قراءة الكتيب المرفق بها بعناية، والتأكد من أن المقبض ثابت في الوضعية المناسبة!

إقرئي المزيد: 4 أمور قد تنقذ حياة طفلك عليك معرفتها عن كرسي السيارة!



إقرأ المزيد