بشرة النساء النضرة والمشرقة في سريلانكا لا علاقة لها بأي كريمات!
ياسمينة -
أسرار جمال بشرة النساء في سريلانكا | Yasmina

تجميل

15.03.2019

أعدادٌ كبيرة من الجالية السريلانكية تعيش في بلادنا العربية، وغالباً ما يلفتنا نضارة بشرة نساءهنّ السمراء التي تعكس نضارة وحيوية لافتة. من خلال بحثنا على أسرار جمالهنّ، إتضّح لنا أنّ النساء في سريلانكا يولين أهمية كبيرة لطرق التطبيق وكيفية العناية بالبشرة، أكثر بكثير من أنواع الكريمات ونوعيّتها، كما أنّهن يركزن على مسألة تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وشرب كمية كبيرة من المياه.

  • يعتمدن روتين عناية دقيق بالبشرة: من التنظيف إلى التونر، ثمّ الترطيب، ويعتبرن أنّه من الضروري إتباع هذه الخطوات الثلاث صباحاً ومساءً، من دون أن يتجاهلن أي خطوة.
  • يمضين وقتاً طويلاً في تنظيف البشرة، فيستعملن كريم إزالة الماكياج لحوالي عشر دقائق على الأقل،لأنّهن يعتبرن أنّ هذه الخطوة هي الأهم في العناية بالبشرة.
  • لا يحبذن مطلقاً توزيع الكريم على الوجه عن طريق الفرك، لأنّ ذلك يؤذي البشرة إلى حد كبير، والطريقة الأفضل هي لتربيت، أي الضغط برفق على الوجه، وهكذا بحسب قناعاتهنّ البشرة تحصل على كفايتها من المستحضر، من دون تحريكها خلال الفرك.
  • هنّ من النساء اللواتي يعشقن الخلطات المنزلية، مثل خلطة لبن الزبادي والعسل المغذية لتهدئة البشرة، كما يستخدمن العسل كبلسم للشفاه للتخلّص من أي تشقق الشفاه.
  • مكعّبات الثلج هي من الحيل التي يعتمدنها، لكن بدلاً من وضعه مباشرة على الوجه، يقمن بلفّها بقطعة من الموسلين الرقيقة وتطبيقها على الخدين والعينين في الصباح.

إقرئي المزيد: اتبعي خطوات العناية بالبشرة في الفيليبين واستغني عن كل خلطات التبييض!

مقالات رائجة

المزيد على ياسمينة

webmedia


إقرأ المزيد