بعد ظهور أول حالة كورونا في مصر: أهم النصائح لحماية أطفالك منه
انا حامل -

أعلنت وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل مصر لشخص “أجنبي”، وأجريت التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها وكانت نتيجتها إيجابية للفيروس، دون أن يظهر عليها أى أعراض مرضية، وأوضحت الوزارة أنها اتخذت إجراءات وقائية مشددة ناحية المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة والتي كانت سلبية للفيروس. والمخالطين للحالة تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يوم (فترة حضانة المرض) وستتم متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وتم تعقيم المبنى الذي ظهرت فيه الحالة والمخالطين لها.

ما هي أعراض فيروس الكورونا؟

أكتر أعراض الفيروس شيوعًا:

  • الحمى
  • السعال
  • ضيق التنفس
  • صعوبة التنفس

وفي الحالات الشديدة:

  • الإلتهاب الرئوي
  • المتلازمة التنفسية الحادة
  • الفشل الكلوي

وبعد اكتشاف أول حالة لفيروس كورونا المستجد لشخص أجنبي في مصر، وبما إن معظم الأمهات المصريات عاملات وأبنائهن ملتحقين بحضانات ومدراس وأندية رياضية، فلابد من أخذ الاحتياطات بشكل أكبر الفترة القادمة للحماية من فيروس كورونا وأي أمراض فيروسية أخرى، ومن ضمن هذه الاحتياطات:

النظافة الشخصية:

لابد من الحرص على النظافة الشخصية وغسل الأيدي بالصابون والمياه أو بمعقم الأيدي الكحولي، وتعليم الأطفال غسيل أيديهم باستمرار وخصوصُا بعد العودة من الخارج وقبل الطعام وتعليمهم كيفية استخدام المعقم الكحولي بطريقة صحيحة وآمنة.

الكحة والعطس:

لابد من تغطية الأنف والفم وقت الكحة والعطس بمنديل أو بثنية مرفق الذراع، وعلمي أولادك دائمًا تغطية الأنف والفم وقت الكحة أو العطس.

الحيوانات والطيور:

تجنبي التعامل مع حيوانات المزرعة بدون استخدام وسائل الوقاية الشخصية، مهم جدًا أن تحرصي على طبخ المنتجات الحيوانية والطيور والبيض بشكل جيد جدًا لأن الحرارة لها قدرة كبيرة على قتل الفيروسات ولحماية نفسك وعائلتك من أي مرض من الممكن أن يتنقل من الحيوانات للإنسان.

التجمعات والأماكن المزدحمة:

بشكل عام وخصوصًا في التجمعات والأماكن المزدحمة، تجنبي المخالطة مع الأشخاص الذين يظهر عليهم أعراض نزلات البرد والأنفلونزا ومن الممكن استخدام الماسك لتغطية الوجه كنوع من الحماية.

وسيوضح لكِ هذا الفيديو أكثر عن إجراءات الوقاية:

وفي النهاية من المهم جدا أن تستشيري طبيبك وطبيب أطفالك على الفور عند ظهور أي اعراض لنزلات البرد أو أي أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا، مع أطيب تمنياتنا لكِ ولعائلتك بدوام الصحة والعافية والسلامة.

المصدر:
منظمة الصحة العالمية
WHO.int



إقرأ المزيد